5 Easy Facts About الطاقة البديلة Described

Wiki Article

المقالات الرئيسة: الطاقة المائية والطاقة الكهرومائية وطاقة المد والجزر والطاقة البحرية

هناك العديد من الأسباب المهمة التي تجعل من الضروري الانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة. وإليك بعض الأسباب الرئيسية:

المُراد بتصفير الانبعاثات (صافي الانبعاثات الصفري) هو ببساطة خفض انبعاثات غازات الدفيئة إلى أقرب مستوى ممكن من الصفر، مع إعادة امتصاص أي انبعاثات متبقية من الغلاف الجوي، عن طريق المحيطات والغابات على سبيل المثال.

تعمل توربينات الرياح على تحويل الطاقة من طاقة الرياح إلى طاقة كهربائية عن طريق تدوير الشفرات التي تشبه المروحة حول الدوار، ليقوم الدوار بإدارة عمود التشغيل، والذي يشغل المولد الكهربائي.

ارتفاع درجة حرارة المياه المُستخرجة؛ وكلما ازداد العمق في جوف الأرض، ازدادت درجة الحرارة.

كشف تقرير جديد بشأن إنتاج الطاقة أن بلدان الاتحاد الأوروبي تمكنت خلال النصف الأول من هذا العام من إنتاج الكهرباء من المصادر البديلة بنسبة تجاوزت تلك التي أنتجت من الطاقة الأحفورية وذلك لأول مرة.

بشكل مماثل لمبدأ توليد الطاقة من الرياح، يتم تشغيل التوربينات عن طريق المياه الجارية أو الأمواج البحرية.

قبل مئة عام، كان الفحم الحجري المصدر الرئيس للطاقة في العالم وتتخذ الطاقة عدة أنماط وأشكال، فمنها الطاقة الحرارية والكهربائية والمغناطيسية والصوتية والميكانيكية والحركية والموجية والإشعاعية والكيميائية وغير ذلك. وتُعد مصادر وموارد هذه الطاقة متشعبة ومتعددة، وتنطوي تحت قسمين أساسيين: الطاقة غير المتجددة، وهي التي تأتي من مصادر قابلة للنفاد، ومعظم هذا النوع آت من الوقود الأحفوري.

لقد استخدم البشر هذه القوة لآلاف السنين ولأكثر من ألفي عام، حيث استخدم اليونان المياه المتدفقة لتدوير عجلة مطاحنهم بغرض تحويل القمح إلى دقيق.

فالطاقة المتجددة هي بديل للطاقة التقليدية التي تعتمد على الوقود الأحفوري، وتميل إلى أن تكون أقل ضررا بالبيئة.

تُصنَّف الطاقة المتجددة بحسب المصادر التي تُستخلَص منها، ويلاحظ أن لكل نوع من أنواع الطاقة المتجددة مميزاته واستخدامته، ونذكر لكم فيما يأتي أنواع الطاقة المتجددة:

على الرغم من أن الطاقة الكهرومائية لا تلوث الهواء، فإنها تعطل الممرات المائية وتؤثر سلبًا على الحيوانات التي تعيش فيها، وبالتالي تغيرات مستويات المياه، والتيارات، تؤثر تصفح سلبا على مسارات الهجرة للعديد من الأسماك وغيرها من النظم الإيكولوجية في المياه العذبة.

حماية البيئة: تساهم مصادر الطاقة البديلة في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة وتلوث الهواء المرتبط بمصادر الطاقة التقليدية.

تُعتبر الطاقة الحرارية مصدرًا فعّالًا وقابلًا للاستغلال في العديد من الصناعات والعمليات.

Report this wiki page